تُعد ريمونتادا عبارة عن عودة فريق من بعيد في مباراة كرة قدم، حيث يسجل فريق متأخر بالنتيجة أهدافًا كثيرة في وقت قصير، ليقلب النتيجة ويفوز بالمباراة.

وقد شهدت كرة القدم العديد من الريمونتادات المثيرة، والتي تركت بصمةً خاصةً في تاريخ اللعبة.

وفيما يلي بعض من أعظعم الريمونتادات في كرة القدم:





  • مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2005: حيث حقق ليفربول الإنجليزي ريمونتادا تاريخية أمام ميلان الإيطالي، حيث خسر ليفربول الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، لكنه عاد في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق، ليتعادل في المباراة، ثم فاز بركلات الترجيح.
  • مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017: حيث حقق ريال مدريد الإسباني ريمونتادا تاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني، حيث خسر ريال مدريد الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنه عاد في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف في غضون 17 دقيقة، ليتعادل في المباراة، ثم فاز بركلات الترجيح.
  • مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022: حيث حقق ريال مدريد الإسباني ريمونتادا تاريخية أمام ليفربول الإنجليزي، حيث خسر ريال مدريد الشوط الأول بهدف مقابل لا شيء، لكنه عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين في غضون دقيقتين، ثم سجل هدفًا في الوقت الإضافي ليفوز بالمباراة.

وهذه مجرد أمثلة قليلة من أعظم الريمونتادات في كرة القدم، فهذه اللعبة مليئة بالمباريات التاريخية التي لا تنسى.

وبالنسبة إلى أعظم ريمونتادا في تاريخ كرة القدم، فهذا الأمر متروك للرأي الشخصي، فهناك العديد من المباريات المثيرة التي يمكن اعتبارها من أعظم الريمونتادات.

ولكن بالنسبة لي، فإن أعظم ريمونتادا في تاريخ كرة القدم هي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2005، حيث حقق ليفربول الإنجليزي ريمونتادا تاريخية أمام ميلان الإيطالي، وهي المباراة التي لا تزال تُذكر حتى يومنا هذا.